عيد الأم| من هي أول سيدة تتقلد منصب محافظ في عهد الرئيس السيسي؟ 

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استطاعت السيدة المصرية أن تتولى كافة المناصب والوظائف في الدولة بل وتبرع بها، ومثال على ذلك نادية عبده والتي استطاعت أن تكون أول سيدة تصل إلى منصب محافظ في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017. 

نادية عبده مهندسة مصرية حصلت على بكالوريوس هندسة من قسم كيمياء بجامعة الإسكندرية عام 1965، ثم ماجيستير الهندسة الصحية من الجامعة ذاتها عام 1968، استطاعت أن تتقلد مناصب عديدة في كثير من قطاعات الدولة، حيث تدرجت في عدة وظائف مثل نائب فني لشركة مياه الشرب بالإسكندرية من عام 1992 وحتى عام 2002؛ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية من عام 2002 حتى 2012؛ ومستشارة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائب محافظ البحيرة أغسطس 2013؛ ونائب رئيس الهيئة العليا للحكماء للمجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية.

وعندما كانت نائب لمحافظة البحيرة للدكتور محمد سلطان استطاعت أن تنجح معه في خفض معدلات الإصابة بفيروس «سي» وارتفاع نسب الشفاء بالمحافظة وزيادة محطات مياه الشرب ومواجهة السيول. 

اقرأ أيضا: بالهدايا والورد.. موانئ البحر الأحمر تُكرم الموظفات في عيد الأم 

وتقديرا لجهودها استطاعت أن تتقلد منصب أول محافظ في مصر وعندما سؤلت عن اختيارها لذلك المنصب قالت:"«أن هذا التعيين يعكس تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة في العمل، فهناك خطة طموحة لاستكمال المشروعات القومية على أرض المحافظة، وحل المشاكل العالقة مثل أزمات مياه الشرب ونقص الخدمات في القرى النائية".